every thing for any thing : 3d max 2016 | الدرس 30



3d max 2016 | الدرس 30


3d max 


3d max
3d max

3d max compound objects

الدرس # 30 #

التعرف على قائمة compound objects ما تحتوى على اموامر فى غاية الاهميه داخل 3d max
للدخول الى القائمه عليك الذهاب الى قائمة geometry وفتح القائمه المنسدله واختيار الامر الثالث
تساعدنا هذه الاوامر على اخراج مجسم مبني على دمج اكثر من مجسم , يمكننا من خلالها ايضا تقطيع المجسمات وفصلها بعدده طرق
هناك عدد من الاوامر وسنتعرف عليها جميعا ان شاء الله بالتفصيل
الدرس السادس والعشرون من دورة تعلم برنامج 3d max 2016
متابعه داخل قائمة compound objects من داخل قائمة geometry
  التعرف على الامر   boolean

3d max
boolean


3d max 2016
هو بيئه متكامله تقدم لك امكانية عمل التصاميم والتحريك لاعمال الجرافيك والاعمال التجاريه والصناعيه والطبيه والفنيه والكثير جدآ يمكنك ان تنشأ عالم حقيقى من حولنا او من الخيال يمكنك اعطائه الملمس والتعديل على مظهره ليحاكى الواقع من حولنا 3d max 
هو عباره عن فراغ وادوات وخامات نسيطر من خلالها على المشهد المراد عمله يمكن العمل على صندوق عادى لتحويله الى ماتريد صناعته 2016 3d max طريق الاحتراف 
وهذا يعطينا انطباع على قوة هذا البرنامج لهذا تم تقسيم العمل عليه الى عدد اقسام ولكل قسم مجموعه  من الاتجاهات  وعدد من الادوات التى تختلف من قسم لاخر 
شرح للاقسام بالترتيب حسب العمل عليها 

Modeling

النمذجه اى صناعة ما تريد انشائه كراكتر لشخصيةً ما تصميم معمارى حيوان الالت صناعيه سيارات طائرات لب لب لب كثيرآ  يعتمد برنامج 3d max 2016 على خيال المصمم يمكنك صناعة اى شئ  يمكنك ايضا النحت والبناء والتركيب فهو محاكى تماما للواقع كلما كان لديك اطلاع على كيفة صناعة الاشياء كلما كنت محترف اكثر داخل البرنامج

Materials

وهو القسم المسئول عن اكساء النماذج بعد انشائها لتحاكى الواقع يختص باعطائها اللون وطبيعتها وسميت اكساء لانها تغطى النموذج بطبقه تجعل المشاهد يعتقد بانه يشاهد شئ واقى . وهي أحد المواد التي تستعمل في عمليه الإكساء " Materials " و هي باختصار صوره أما حقيقية أو مصممه و مرسومة باستعمال أحد برامج الصور مثل “Photoshop” مثال:
لو صنعنا جسم مستطيل الشكل و قمنا بإكسائه صوره Textures خشب فيكون النتيجة لوح خشبي و لو قمنا بإكسائه بصوره جدار غير مدهون ستكون النتيجة كتله إسمنتية و هكذا .

وذكرت هذه النقط لأمهة الـ Materials لأنه عمليآ يستعمل الفنان عده أشياء ليحصل على مادة ما يريدها

و لكن في أيامنا هذه تطور هذا المفهوم فأصبحنا نرى مواد " Materials " محدده تحت عنوان مثل " ماء أو زجاج أو ذهب " 

Lighting

الاضاءه وهى عباره عن مجموعه متنوعه من الموجوده فى عالمنا هذه ليون مشهد واقعى كما يوجد داخل برنامج 3d max اضاءة اشعة الشمس بكل دقه فى جميع البلدان والتوقيت المختلف مع التحكم فى عدد تردد الاشعه والارتداد.


Animation

وهو عمل حركه بكل اشكالها سواء تحريك كراكتر او ماده او عنصر الاستعانه بالتحريك يعطى حياه وواقعيه للمشهد  لا حدود للوقت داخل برنامج 3d max 2016 .

Rendering

وهو الاخراج النهائى للعمل حيث يتيح لك عمل الصور او الفيديوهات وتصديرها الى مختلف الاتجاهات فى الحياه الحقيقيه كل ما عليكم هو مراقبة ما حولنا لاخراج نموذج محاكى للواقع لا نتشابه فى العقول تخيل انك ماسك قطعة صلصال يمكنك ان تفعل بها ما تريد بينا سيقون تفكيرى مختلف يمكن ان اصنع ما صنعة ولكن بطريقه مختلفه نتيجه مشاهبه او الى حدً ما.لكل شخص طريقه خاصه
لهذا أقول أن الحكم على المنتج و ليس على البرنامج على النتيجة و ليس على الأداة على العقل و ليس على الجسم , عندما تفتح البرنامج يقول لك : شبيك لبيك الماكس بين يديك 
والباقي عليك....



جميع الحقوق محفوضة لدىImagineCenter|Des.Ahmed Elrawy إتفاقية الإستخدام | سياسة الاستخدام