every thing for any thing : 3d Max 2016 | الدرس الثانى



3d Max 2016 | الدرس الثانى


3d max 2016

autodesk
3d max 2016

3d max 2016

شرح عربى لبرنامج 3d max 2016 والذى يعد من اقوى برامج التصميم ثلاثى الابعاد
الدرس الثانى :.
شرح واجهة البرنامج عند فتح البرنامج يظهر لنا بهذه الصوره


autodesk


هناك اربع نوافذ رأيه داخل برنامج 2016 3d max النافذه الرئيسيه وهى الاكثر استعمالا 
تسمى ( perspective  )  وهى المسئوله عن رأية المجسم بشكل ثلاثى الابعاد وتقوم بعرض الكائن المتواجد معى فى المشهد بمنظور واقعى ( realistic ) هناك ايضا فوق هذه النافذه يوجد الفرانت ( frant ) وهى نافذه مسئوله عن رأية الكائن من الامام وتقوم بعرض الكائن المتواجد بمنظور ثنائى الابعاد الوايرفريم  ( wireframe ) 
ويقع على اليسار النافذه العلويه ( top ) وهى النافذه المسئوله عن راية الكائن من الاعلى وتقوم بعرضه بمنظور الوايرفريم  ( wireframe ) واسفل هذه النافذه يوجد النافذه ليفت  (left ) وهى مسئوله عن رأية الكائن من اليسار وتقوم بعرضه بمنظور الوايرفريم .
يمكننا ايضا تغيير هذه المنافذ بمنافذ اخرى لرأية المشهد من الاتجاهات الاخرى مثل 
الخلف والاسفل واليمين كما يمكننا التبديل بين هذه المنافذ والمنظور ايضا يمكن تحويل الوايرفريم الى منظور واقعى ثلاثى الابعاد .
وهذا لكون برنامج 3d max من اثقل السوفت وير التى يمكنك التعامل معها .
يمكننا ايضا التحكم فى احجام هذه المنافذ والسحب فى اى اتجاه .

شرح الزر الرئيسى لبرنامج 3d max 2016 
قائمة الابلكيشن باتون وهى القائمه الرئيسيه للبرنامج والتى تحتوى على اهم الاوامر داخل برنامج 2016 3d max  مثل فتح الملفات للعمل عليها والحفظ والاستراد والتصدير 
يمكننا الضغط عليها او من خلال الاختصار المتواجد فى الكيبورد  Ait+f سيقوم البرنامج بفتح قائمه منسدله من هذا الزر يوجد بها العديد من الاوامر التى سوف نستخدمها  وهى 
New : واختصارها N يوجد داخلها عدد من الاوامر لفتح ملف جديد والاختصار W
Reset : وهو امر يعيد عمل اعاده لفتح برنامج 3d max 2016 وضبط اوامره واختصاره R .
Open : لفتح ملف من جهاز الكمبيوتر والاختصار O وتضم عدد من الاوامر بداخلها والاختصار Z
Save : وهى ما نقوم باعاده لحفظ الملف من خلالها واختصارها S وهناك ايضا القائمه Save AS : ونقوم بحفظ الملفات الجديده من خلال هذه القائمه واختصارها A وتضم عدد من الاوامر لنوعية الحفظ والاختصار Y 
Import : وهى قائمه نقوم من خلالها بعمل استيراد لملفات نريد العمل عليها داخل برنامج 3d max 2016 واختصارها I وهناك العديد من البرامج التى نقوم بعمل استراد لملفاتها للعمل عليها والاختصار P 
Export : نقوم من خلال هذه القائمه بعمل تصدير للملفات الى مختلف الاتجاهات واختصارها E وتضم عدد من الاوامر لنوعية الملف الذى ستقوم بتصديره والاختصار Q .
Send To : وهذه القائمه من خلالها نقوم بارسال الملفات الى البرامج الاخرى للعمل عليها هناك ايضا بعض الاوامر الاخرى التى تتواجد داخل الابلكيشن باتون والتى سوف نقوم بشرحها داخل الدرس 
ولكن للعلم فقط هذه الاختصارات لا تعمل حين تحريك الماوس يرجى ترك الماوس نهائيا وقت العمل بالاختصارات , كما يجب الانتقال بين النوافذ بالكليك اليمين للماوس .
كما يوجد بجانب هذه القائمه مجموعه من الاوامر المتواجده بداخلها لسهولة الوصول وتضم هذه الاوامر الامر اندو وهو المسئول عن حدوث خطا ما اثناء العمل والتعديل الى المجسم للرجوع خطوه للخلف لتفادى الخطا حتى تكمل ما كنت تفعل كما يمكنك ايضا عمل 20 خطوه قابل لللتعديل  وهناك ايضا الامر ريدو وهو عكس الامر اندو تماما فهو يقوم بعمل الخطوات للامام بمعنى كنت تعمل على مجسم ما وقد قمت بالتعديل عليه ولكن هذا التعديل به شئ فانت الان امام خيارين الاول مسح المجسم والعمل عليه من جديد او الرجوع للخلف خطوه خطوه كما تريد وهذا هو المسئول عنه الامر اندو ولكن الريدو هنا ان قمت بعمل 5 مرات اندو ولكن قد قررت عمل 4 فقط هنا يمكنك الرجوع للامام بالامر ريدو لتقف حين قررت  لحظت الشئ الذى كنت تريد تغيره .
يوجد اسفل هذه الاوامر شريط القوائم المينيو طول بار وهو عباره عن جميع اوامر الاقسام داخل برنامج 3d max 2016 وكل قائمه من القوائم المتواجده تضم قوائم منسدله يوجد بها عدد من الاوامر , ويوجد اسفل المنيوطول بار شريط الادوات ويسمى بالطول بار وهو يضد عدد من الاوامر المتواجده داخل المينيو طول بار لسهولة الوصول للعمل بها داخل المشهد ويقع يمين البرنامج قائمه تسمى الكومنت بانل وهى القائمه الاهم بحيث نقوم بانشاء الكائن والتعديل عليه من خلالها وتضم عدد من القوائم التى تساعدنا فى صناعة المجسم ومحكاته بالواقع ومن هذه القوائم القائمه كريت والتى من خلالها نقوم بانشاء الكائنات بها تضم من اشكال مختلفه وتضم ايضا الكثير من الاوامر التى لا غنا عنها داخل العمل على اى مشروع , وهناك ايضا القائمه موديفاير والتى تعتبر المسئوله عن التعديل على المجسمات المتواجده فى المشهد .
كما يمكننا انشاء محاكى لاى نموذج نريد .
هناك نافذه تراها تقع يسار البرنامج وهى تخبرنا بعدد الكائنات المتواجده واسمائهم وانواعهم وهناك ايضا بعض الميزات الاخرى لسهولة التعامل داخل برنامج 3d max 2016 ويقع اسفل البرنامج على اليمين قائمه صغيره تضم عدد من الاوامر التى من خلالها نتحكم فى المشهد تحكم كامل ويوجد بعض الاختصارات لهذه الاوامر يمكننا عمل الزووم اوت والزووم ان والدوران حول المجسم وبعض التحكمات الاخرى .
انت الان تستخدم اقوى واشهر سوفت وير لعمل محاكا للواقع من حولك 
3d max 2016

تعرف اكثر من خلال الدرس الثانى 


3d max

جميع الحقوق محفوضة لدىImagineCenter|Des.Ahmed Elrawy إتفاقية الإستخدام | سياسة الاستخدام